التمويل والبنوك

المصرف المتحد: المنيا تتصدر محافظات الصعيد في حجم خدمات التمويل العقاري بمبادرة 3%

أيمن محمد رئيس التمويل
أيمن محمد رئيس التمويل العقاري بالمصرف المتحد

أعلن المصرف المتحد تصدر محافظة المنيا لمحافظات الوجه القبلي في حجم خدمات التمويل العقاري، وذلك عقب تسليم الأسبوع الماضي لعدد كبير من عقود الوحدات السكنية وفقًا لمبادرة البنك المركزي المصري لإسكان محدودي ومتوسطي الدخل 3% على 30 سنة، وذلك بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري. 
وقال أيمن محمد رئيس التمويل العقاري بالمصرف المتحد، إن المصرف المتحد يعد من أوائل البنوك التي شاركت في مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري لإسكان محدودي ومتوسطي الدخل والتي تصب في مصلحة المواطن وتنفيذ سياسة الدولة المصرية نحو تحسين مستوى معيشة المصريين، بمحفظة تبلغ 1350 مليون جنيه لنحو 9900 عميل.

وأضاف أن المصرف المتحد يضع ضمن أولوياته محافظات الصعيد، إذ يخدم محافظات الوجه القبلي من الفيوم وحتى الأقصر وأسوان عن طريق التمويل المباشر لوحداتهم السكنية،  وأيضًا عبر نشر الوعي وتعزيز ثقافة التمويل العقاري، فضلًا عن تقديم خدمات التمويل العقاري المميزة للمجتمعات العمرانية الجديدة، بهدف زيادة معدلات التنمية والتشغيل، كما منح برامج التمويل العقاري في عدد من محافظات الوجه البحري والدلتا.    وأوضح أيمن محمد أن مبادرة البنك المركزي المصري ساهمت في دخول شرائح جديدة من العملاء وهم محدودي الدخل. ويحتل المصرف المتحد المرتبة السابعة كأكبر ممول وسط البنوك المقدمة للخدمة في فئات محدودي الدخل.  

وأشار إلى أن المصرف المتحد يقدم خدمة التمويل العقاري لمحدودي الدخل في 28 محافظة بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية ومبادرات البنك المركزي المصري لتمويل وحدات سكنية لإسكان محدودي الدخل بعائد تنافسي على مدد طويلة تصل إلى 30 سنة.

وتابع أن برامج التمويل العقاري المتميزة للمصرف المتحد تأتي في 8 من محافظات الصعيد وهي: الفيوم – بني سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان. كما يقدم خدمات التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل في 4 محافظات بمنطقة القناة وهي: بورسعيد – السويس – الإسماعيلية - البحر الأحمر. فضلًا عن 9 مدن بالمجتمعات العمرانية الجديدة وهي: 6 أكتوبر – العاشر من رمضان – العبور – الشروق – بدر – برج العرب – النوبارية – دمياط الجديدة - مدينة العلمين الجديدة. كذلك 7 محافظات بمنطقة الوجه البحري والدلتا وهي: المنوفية – الغربية – البحيرة – كفر الشيخ – الشرقية – الدقهلية – القاهرة.

ومن جانبه، أشار أشرف درويش نائب رئيس التمويل العقاري، إلى أن المصرف المتحد مول مجموعة كبيرة من عملاء محافظة المنيا ممن تنطبق عليهم شروط مبادرة البنك المركزي المصري الأخيرة،  كما يجري حاليًا دراسة العديد من الطلبات الأخرى.

وأضافت سامية عبد الجابر مدير منطقة الصعيد، أن المصرف المتحد يتميز ببرامج متفردة تناسب فئات الشعب وتدعيم سياسة الدولة في توفير سكن ملائم ودعمًا للتمويل العقاري بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي.

وأوضحت أمل إمام مدير فرع المنيا، أن حجم إقبال العملاء كبير للاستفادة من مبادرة البنك المركزي المصري للفئات منخفضى ومحدودى الدخل ومتوسطى الدخل.  


 

الأكثر مشاهدة