بنوك 24

%14 نموا

إجمالي قروض بنك القاهرة ترتفع لـ105 مليارات جنيه بنهاية سبتمبر

بنك القاهرة
بنك القاهرة

قال بنك القاهرة إن إجمالي محفظة القروض للعملاء والبنوك ارتفعت بنحو 12.6 مليار جنيه لتصل إلى 105 مليارات جنيه بنهاية سبتمبر 2021، بمعدل نمو 14%.

وحافظ البنك على تعزيز مخصصاته خلال الفترة الحالية بهدف الحد من المخاطر المحتملة لخسائر الائتمان والمتعلقة بالتأثيرات السلبية لجائحة كورونا على النشاط الاقتصادى.

 

وبحسب بيان للبنك، ارتفعت محفظة غئتمان الشركات لتصل إلى نحو 51.7 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث من العام الحالي، بزيادة قدرها 8.1 مليار جنيه عن ديسمبر 2020 بمعدل نمو 19%.

 

كما قام بنك القاهرة حتى الربع الثالث من عام 2021 بدور وكيل التمويل والمرتب الرئيسي ومسوق للتمويل في عمليات تمويلية قدرها 3.7 مليار جنيه، بالإضافة إلى قيامه بدور مرتب رئيسي ومشارك بعمليات تمويلية أخرى قدرها 4.1 مليار جنيه لصالح قطاعات التطوير العقارى والأغذية والكهرباء والنقل وصناعة الأخشاب والمقاولات.

 

وانطلاقًا من الدور الحيوى الذى تمثله المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى تحقيق أهداف التنمية، حقق البنك نتائج متميزة فى تمويل هذا القطاع، إذ بلغ إجمالي محفظة القروض من التسهيلات المباشرة 11.1 مليار جنيه في نهاية سبتمبر 2021 مقابل 9.1 مليار جنيه فى ديسمبر 2020 بنسبة زيادة 22%، هذا بالإضافة إلى زيادة عدد مراكز ووحدات الأعمال المتخصصة في خدمة عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة ليبلغ 38 مركز ووحدة أعمال تغطى  أنحاء الجمهورية كافة.

 

وارتفعت محفظة قروض التجزئة بنحو 2.8 مليار جنيه بمعدل نمو 8% عن العام المالي 2020، لتصل إجمالي المحفظة إلى نحو 37.2 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث من العام الحالي، كما بلغت محفظة التمويل متناهي الصغر 5.3 مليار جنيه.

 

ويُعد بنك القاهرة أول مؤسسة مالية فى مصر تطلق خدمة منح القروض متناهية الصغر رقميًا بمقار أنشطة العملاء فى أقل من ساعة دون حاجة العميل لزيارة مقر الفرع، فى خطوة غير مسبوقة تعزز دور البنك فى دعم منظومة التحول الرقمى مما يسهم فى توفير الوقت والجهد المبذول من العملاء وتيسير إجراءات حصول العملاء على القروض.