تكنولوجيا مالية

"كاش كاوز" تطلق نسختها الأولى من تجمع الشركات المتخصصة بمجال التحول الرقمي "سونيكورنز"

تجمع الشركات المتخصصة
تجمع الشركات المتخصصة بمجال التحول الرقمي سونيكورنز

أعلنت إدارة شركة كاش كاوز عن تدشين استثمارات جديدة لدعم الشركات الناشئة، كما تم الإعلان عن تدشين شركة استحواذ ذات غرض خاص.

وكشفت كاش كاوز للاستثمار في الشركات الناشئة اليوم، عن انطلاق نسختها الأولى من التجمع السنوي للشركات المتخصصة في مجال التحول الرقمي 'سونيكورنز'، والتي استضافته الشركة في فندق جي دبليو ماريوت في القاهرة الجديدة، إذ استضاف هذا الحدث رواد ورؤساء شركات التقنيات المالية والتحول الرقمي. 

كما قدمت كاش كاوز للحضور كوكبة من الشركات الناشئة المحتضنة داخل برامج الشركة المختلفة، والتي تبلغ قيمتها السوقية مجتمعة 100 مليون دولار.

وقال أحمد رضا الشريك الإداري والرئيس التنفيذي لشركة كاش كاوز، إنه منذ انطلاق الشركة وهي بمثابة دعم رئيسي وأساسي مجتمع ريادة الأعمال في مصر، كما دعمت 13 شركة ناشئة مصرية، والتي نتنبأ لهم بالوصول إلى كونهم "يونيكورن" -الشركات الناشئة أحادية القرن التي تبلغ قيمتها السوقية مليار دولار.

وأضاف: "وكجزء من خطتنا التنموية، نود أن ننتهز هذه الفرصة للإعلان عن استثمارات جديدة من كاش كاوز بحجم 10 ملايين دولار، والتي من شأنها انعاش ودعم واحتضان العديد من الشركات الناشئة الأخرى".

وقال محمد نجاتي، شريك في كاش كاوز: "نحن في غاية الامتنان للثقة الكبيرة التي وضعتها فينا الشركات الناشئة والكبيرة والمؤسسات الحكومية والمستثمرين المهتمين بقطاع ريادة الأعمال، ما ضاعف بشكل كبير التأثير على حجم الاستثمارات، ونحن نتعهد بأن نزل ملتزمين بدعم الاقتصاد المصري، تماشيًا مع رؤية الدولة نحو مجتمع يتعامل رقميًا في جميع نواحي الحياة".

وأضاف نجاتى أن كاش كاوز بصدد الإعلان عن شركة استحواذ ذات غرض خاص في خطوة كبيرة نحو المستقبل. وستتأسس هذه الشركة حسب تعليمات وشروط وقواعد الهيئة العامة للرقابة المالية، وطبقًا للقانون الجديد الذي يسمح بإنشاء مثل هذا النوع من الشركات في مصر مع العمل عليه بشكل مباشر مع فريق الهيئة.

وتابع: "الاستحواذ سيكون في مجال الشركات التقنية، وسيتم إطلاق اسم سونيكرنز عليه، ويتم التدشين الكامل بعد استيفاء جميع شروط الهيئة".

وتضمن الحدث العديد من الرعاة الرسميين ومن بينهم شركة فودكس الرائدة بقطاع التحول الرقمي في مجال إدارة المطاعم، وشركة إنتاليو الرائدة في مجال التحول الرقمي للحكومات، وبنك الإسكندرية أحد أهم وأبرز بنوك القطاع الخاص المصرفي في مصر.

وقال رامز الكرا، نائب رئيس شركة إنتاليو، إن الشركة تدعم جهود التحول الرقمي في الشرق الأوسط لتكون جزءًا أصيلًا من رؤية الدولة نحو مجتمع رقمي متكامل، وتعتقد الشركة أن سونيكرنز هي أفضل منصة لتحقيق هذه الرؤية.

وقال عمر كنيعو، رئيس العلامة التجارية بشركة فودكس: "بسعادة غامرة نرعى هذا الحدث المهم سونيكورنز، الذي تضمن أهم المؤسسات والشركات العاملين بقطاع التكنولوجيا في مصر، إذ إن مصر بالنسبة لنا في فودكس، هي من أهم الأسواق الإقليمية، وهذا الحدث ساعدنا كثيرًا في خلق شراكات استراتيجية في مجال التحول الرقمي في قطاع إدارة المطاعم".

كما تضمن الحدث حلقتين نقاشيتين عن أهمية التحول الرقمي على المجتمعات، وتأثير وباء الكورونا على جهود الدول والشركات في التحول الرقمي.

كما ألقى حسام عبدالقادر، رئيس لجنة ريادة الأعمال بمبادرة فكرتك شركتك، التابعة لهيئة الاستثمار والمناطق الحرة، كلمة عن جهود الدولة في نفس الصدد.


 

الأكثر مشاهدة