بنوك 24

"جلوبال فاينانس" تمنح QNB الأهلي جائزة أفضل بنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر

محمد بدير الرئيس
محمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي

حصل QNB الأهلي على جائزة "أفضل بنك لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر لعام 2021" من قبل مجلة جلوبال فاينانس، تقديرًا للمنتجات والخدمات المصرفية المبتكرة التي يقدمها البنك لعملائه.

وتم منح هذه الجائزة المرموقة لـ QNBالأهلي تقديرًا لجهوده المبذولة في تقديم باقة من الحلول المصرفية المميّزة لعملائه من أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة، واختار محررو المجلة الفائزين بجوائز أفضل بنك للشركات الصغيرة والمتوسطة لعام 2021 و2022 بناءً على المشاركات المقدمة من البنوك والأبحاث المستقلة، مع مدخلات من المطلعين على الصناعة وخبراء التكنولوجيا.

 

كما استخدمت المجلة معايير خاصة بها مثل؛ معرفة أسواق الشركات الصغيرة والمتوسطة واحتياجاتها، واتساع نطاق المنتجات والخدمات، والمكانة السوقية، والابتكار.

 

وتستند تقييمات هذا العام على البنوك التي تلبي الاحتياجات المتخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة على أفضل وجه في أسواقها.

 

وتبنى QNB الأهلي خطة استراتيجية مرنة للتطوير والمساهمة في نمو قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة بما يتوافق مع مبادرة الشركات الصغيرة والمتوسطة التي أطلقها البنك المركزي المصري، وبناءً عليه، أنشأ البنك مركزين لتطوير أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة يتم من خلالهما تقديم باقة من الخدمات غير المالية لهذا القطاع.

 

بالإضافة لذلك، كان QNB الأهلي راعيًا لحاضنة التصميم الإبداعي في جامعة النيل على مدار5  سنوات) لتغطية خمس دورات (بهدف زيادة الوعي بأهمية الإبداع في القطاع الصناعي في دفع النمو الاقتصادي وزيادة القدرات التنافسية والتميز السوقي.

 

ويواصل البنك دعمه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة عن طريق برنامج متكامل لا يقتصر فقط على تقديم خدماته المصرفية المميزة، بل يمتد أيضًا إلى توفير حلول متكاملة عبر الشركات التابعة مثل QNB الأهلي لتأمينات الحياة وQNBالأهلي للتأجير التمويلي وQNBالأهلي للتخصيم.

 

وتعليقًا على هذا الإنجاز الهام، صرح محمد بدير، الرئيس التنفيذي لبنك QNBالأهلي قائلًا: "إنّ حصول QNBالأهلي على جلوبال فاينانس يُعد شهادة استحقاق لثقة عملاؤه التي تعد محور اهتمامه دائمًا، إذ إنهم شركاء النجاح في كافة الاعمال، وهو تأكيد لمكانتنا المصرفية الرائدة في مصر."

 

وأضاف بدير: "يقدم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة الآلاف من فرص العمل الجديدة التي تدعم شريحة عريضة من المجتمع حيث يسهم في نمو الاقتصاد القومي بصورة عامة، ويؤدي نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة الى تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في المجتمع المصري ككل."

 

كما يولي البنك اهتمامًا خاصًا لتوفير كافة التمويلات اللازمة لمختلف القطاعات ودعمه المستمر للعديد من المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية، والتي لها المردود الإيجابي على اقتصاد البلاد بكافة قطاعاته، كما يسعى البنك دائمًا لتحقيق رؤيته في أن يكون بنك الاختيار الأول لجميع العملاء، وهو الأمر الذي يحثنا دائمًا على تقديم خدمات عالية الجودة لجميع العملاء.

 

ويعكس حصول البنك لهذه الجائزة عن الاستراتيجيات المالية الناجحة التي يطبقها، تأكيدًا لدوره الرائد في السوق المصرفي المصري ليصبح واحدًا من أبرز مؤسسات الخدمات المالية، وأحد أكبر بنوك القطاع الخاص في مصر من حيث القيمة السوقية. 

الأكثر مشاهدة