عالم الإتصالات

«المصرية للاتصالات» تفوز بدرع الجائزة العربية لأعمال الخيرعن مشروع مدرسة «we للتكنولوجيا»

نجلاء نصير خلال تسلم
نجلاء نصير خلال تسلم درع الجائزة

حصدت المصرية للاتصالات أمس درع الجائزة العربية لأعمال الخير في مجال المشروعات الأكثر استدامة من المجلس العربي للمسئولية المجتمعية بجامعة الدول العربية، عن مشروع مدرسة we للتكنولوجيا التطبيقية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تسلمت الجائزة نجلاء نصير رئيس قطاع المسئولية المجتمعية في شركة WE التى جاءت لدور مدرسة we فى دعم التعليم  كأول مدرسة مصرية متخصصة في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات تقدم فرص للطلاب لدراسة كل ما يخص تكنولوجيا المعلومات وأنظمة الاتصالات والأنظمة الكهربائية  بأسعار مناسبة وتأهله للاستكمال دراسته في كليات الهندسة والانخراط في سوق العمل مباشرة

أطلق المجلس العربي للمسؤلية المجتمعية، الجائزة العربية لأعمال الخير، على هامش "مؤتمر العمل الإنساني والتطوعي.. في عصر الريادة المجتمعية"، والذي أقيم الإثنين 15 نوفمبر، تحت رعاية الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وبمقر الجامعة.

والجائزة العربية لأعمال الخير هي مسابقة على مستوى العالم العربي لرصد أفضل الأعمال الخيرية الموجوة في العالم العربي على المستوى الفردي والمؤسسي. وتقوم لجنة تحكيم مكونة من عدد كبير من الخبراء والمختصين باختيار الفائزين سواء من المؤسسات أوالأفراد المؤثرين في مجال العمل الخير على مستوى العامل العربي.

وشهدت فعاليات المؤتمر منح عدد من المؤسسات والأفراد درع الجائزة العربية لأعمال الخير، في مجال المشروعات الأكثر استدامة، حصد الجائزة كلًا من، مؤسسة حياة كريمة (مصر)، وزاره التضامن الاجتماعي (مصر)، الشركة المصرية للاتصالات (مصر)، شركة شل (مصر)، مؤسسة اتصالات مصر (مصر)، بنك التجاري وفا (مصر)، بنك التعمير والاسكان (مصر)، البنك الاهلي المصري (مصر)، جمعية عطاء للمسؤولية الاجتماعية للافراد  (البحرين)، مؤسسة بهية (مصر).

وفي مجال المشروعات الأكثر ابتكارًا، حصد الجائزة كلًا من، لوريال (مصر)، دانون (مصر)، نهضة مصر (مصر)، أكاديمية السويدي الفنية (مصر)، مؤسسة فودافون مصر(مصر)، المصرف المتحد (مصر).

كما حصدت العديد من المؤسسات الجائزة وهي، جمعية البحرين للعمل التطوعي (البحرين)، مؤسسة شباب القادة (مصر) كوكا كولا مصر (مصر)، مصر الخير (مصر)، جامعة عمّان العربية (الأردن)، جمعية خير وبركة (مصر)، جامعة القدس المفتوحة (فلسطين).

وحصد العديد من الأفراد الجائزة وهم، محمد كمال، مدير هيئه بلان انترناشونال، ندي ألفي ثابت عضو مجلس النواب، حسن عيد راشد بوخماس مؤسسة بوحماس –البحرين، يوسف ذياب عواد مدير جامعة القدس المفتوحة، حسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير، محمد البيلي نظمة تربيون بلا حدود. كما شهد المؤتمر تكريم، شركة تايم كليه الصيدلة بجامعة المستقبل، ومؤسسة صناع الخير.

وقالت الدكتورة راندا رزق أمين عام المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية على أن المؤتمر يأتي في ضوء عمل المجلس المستمر لدعم أهداف التنمية المستدامة وتعظيم العمل الإنساني والتطوعي خاصة في ظل عصر الريادة المجتمعية، وأكدت رزق على الجهود المصرية والعربية لدعم العمل الإنساني والتطوعي للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي من شأنها دعم الأهداف التنموية في العالم العربي، مشيرةً إلى أن المؤتمر سيتضمن الإعلان عن جائزة "خير...الجائزة العربية لأعمال الخير" لتحديد الأفراد والمؤسسات الأكثر تأثيرًا في مجال العمل الخيري على مستوى العالم العربي وتكريم الفائزين بها، والإعلان عن إطلاق مبادرة "المرصد العربي للمسؤولية المجتمعية"، والإعلان عن مبادرات ومشروعات صادرة عن "إعلان القاهرة للتكنولوجيا لخدمة المجتمع".

وأشارت معالي السفيرة د. هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن رعاية جامعة الدول العربية لمؤتمر العمل الإنساني والتطوعي في عصر الريادة المجتمعية يوضح مدى اهتمام الجامعة العربية بمنظمات المجتمع المدني المعنية بالمسؤولية المجتمعية والعاملة على تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030، وأكدت معالي السفيرة على أن الجامعة العربية تبذل كافة الجهود بغية التنسيق بين الحكومات العربية ومنظمات ومؤسسات المجتمع المدني العربية لإشراكهم بفعالية في منظومة العمل العربي المشترك.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد عزام الأمين العام المساعد للمجلس العربي للمسؤولية المجتمعية على أن المؤتمر سيناقش كيفية زيادة توظيف التكنولوجيا لتحقيق التكامل بين الدول العربية في مجال العمل التطوعي والتنموي وخلق المزيد من فرص التشغيل من خلال مشروعات ابتكارية تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

الأكثر مشاهدة