اتصالات 24

ريلمي تعلن عن نيتها الدخول في سوق هواتف الفئة العليا

ريلمي
ريلمي

تنوي شركة ريلمي الدخول في سوق الهواتف الذكية الفاخرة بهواتف جديدة يزيد سعرها عن 800 دولار وهي تطّلع إلى منافسة شركات مثل ابل وسامسونج اللتين تهيمنان على سوق الهواتف الذكية الفاخرة.

من قبل حاولت  شركات مثل أوبو وفيفو وون بلس  التابعة لشركة BBK Electronics  ( نفس الشركة التي تملك شركة ريلمي  ) منافسة شركتي ابل وسامسونج في سوق الهواتف الفاخرة من خلال العروض المميزة ومع ذلك لم تنجح الشركات الثلاث في الحصول على حصة كافية في السوق 

الذي نشر الإعلان هو Sky Li المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة في  تغريدة على تويتر ولم يؤكد بعد أي تفاصيل أخرى مثل متى يمكن أن نرى أول هاتف ريل مي بسعر يزيد عن 800 دولار.

الجدير بالذكر أن شركة ريلمي بدأت رحلتها في مايو 2018 في سوق المنافسة فيه على أشدها وهو سوق الهواتف الذكية وفي البداية  دخلت الشركة السوق كشركة تابعة لشركة أوبو إلا أنها انفصلت عن شركة أوبو بعد وقت قصير من إطلاق أول هواتفها  (ريلمي 1) وظهرت باعتبارها شركة تجارية مستقلة.

الآن تنافس شركة ريلمي شركات معروفة بهواتفها التي تندرج تحت الفئة المتوسطة مثل شركة شاومي وشركة انفينكس وشركة سامسونج ومؤخرًا قررت الشركة إنهاء سلسلة ريلمي X وتقديم سلسلة ريلمي GT التي تعد بتجربة رائدة.

على الرغم من أن الشركة لم تقدم حتى الآن أي تفاصيل حول الخطوة الجديدة فقد أشار تقرير من الصين في وقت سابق من هذا الشهر إلى أن الشركة ستكشف النقاب عن هاتفها الجديد والذي سيبلغ سعره حوالي 800 دولار أمريكي في أوائل العام المقبل.

ومنذ ظهورها لأول مرة في سوق الهواتف الذكية تجاوزت مبيعات شركة ريلمي 100 مليون هاتف ذكي وقد نمت بنسبة 135% على أساس سنوي في الربع الثاني من عام 2021  كما أنها تأتي في المرتبة الرابعة في الشركات المسيطرة على سوق الهواتف الذكية في الهند ومع ذلك فقد تراجعت  حصتها السوقية في الهند بنسبة 5% على أساس سنوي في الربع الثالث.