التمويل والبنوك

بلال النمس : سنضرب بيد من حديد لتجفيف منابع الارهاب

 اختيار بلال النمس
اختيار بلال النمس رئيسا للجنة مكافحة غسل الأموال

عقدت النقابة العامة للعاملين في البنوك والتأمينات الاجتماعية مؤتمر صحفي اليوم للكشف عن تولي المستشار بلال النمس رئاسة لجنة مكافحة غسل الأموال بالنقابة والاعلان عن الانتهاء من عقد الجمعية العامة للعاملين في البنوك والتأمينات الاجتماعية.

وقال جمال العقبي رئيس النقابة العامة للعاملين في البنوك والتأمينات الاجتماعية أنه تم عقد الجمعية العامة للعاملين في البنوك والتأمينات عن العام المالي 2020/2021.

وأضاف رئيس النقابة العامة للعاملين في البنوك والتأمينات الاجتماعية أنه تم اختيار المسشتار بلال النمس رئيسا للجنة مكافحة غسل الأموال بالنقابة وذلك لدوره المتميز في هذا المجال، وأوضح أن النقابة تقدم دورات تدريبية لرفع كفاءة العاملين في البنوك والتأمينات الاجتماعية.

وكشف المستشار بلال النمس رئيس لجنة مكافحة غسل الأموال بالنقابة العامة للعاملين في البنوك والتأمينات الاجتماعية سيتم تدريب العبرصد ظاهرة غسل الأموال.

وأضاف «النمس» خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمقر النقابة أن هناك العديد من الاجراءات التي سوف يتم اتخاذها في إطار الضرب بيد من حديد لتجفيف منابع الارهاب عن طريق مكافحة غسل الأموال.

وأوضح النمس أن الدولة نجحت في تجفيف منابع الارهاب من خلال سن العديد من التشريعات التي واجهت ظاهرة غسل الأموال مثل  قانون 208 أ مكرر و208 ب مكرر و208ج مكرر، مما ساعد على  فرض سيادة الدولة وتحقيق أقصي دراجات الأمان خلال السنوات السبع الماضية منذ ثورة الـ30يونيو.

وأشار النمس أن قانون مكافحة غسل الأموال في المادة 3 منه نص على أن تنشأ في البنك المركزي وحدة مستقلة ذات طابع خاص لمكافحة غسل الأموال، تمثل فيها الجهلات المعنية وتتوالي الاختصاصات المنصوص عليها في هذا القانون، ويلحق بها عدد كافي من الخبراء والمتخصصين في المجالات المتعلقة بتطبيق احكامم هذا القانون وتزود بمن يلزم من العاملين المؤهلين والمدربين