التمويل والبنوك

وزير الري: زيادة التنسيق مع بنكي الأهلي والزراعي لتنفيذ مشروعات الرى الحديث

الري الحديث
الري الحديث

عقد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى الإجتماع الدورى مع القيادات التنفيذية بالوزارة لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات وأعمال الوزارة بمختلف محافظات الجمهورية.

وخلال الاجتماع إستعرض عبد العاطى الموقف التنفيذى للمشروع القومى لتأهيل الترع، حيث وجه بمواصلة بذل الجهد واستمرار الرقابة على الأعمال المنفذة بكافة المحافظات، مع مراعاة كافة الاشتراطات والمعايير الفنية، كما تم التوجيه بالإسراع في تنفيذ أعمال تأهيل المساقى بمختلف المحافظات.

 

كما وجه الدكتور عبد العاطى بزيادة المجهودات المبذولة من أجهزة الوزارة المعنية بالتنسيق مع وزارة الزراعة والبنك الأهلي المصري والبنك الزراعى لتنفيذ مشروعات الرى الحديث بمختلف المحافظات، مع عقد مسابقات بمختلف المحافظات لتكريم التجارب الناجحة والتى تحولت لإستخدام نظم الرى الحديث لتصبح نموذجا لتشجيع باقى المزارعين على هذا التحول.

 

الجدير بالذكر انه تم الانتهاء من تأهيل ترع باطوال تصل الى 3212 كيلومتر، وجارى العمل فى ترع باطوال 4547 كيلومتر اخرى، كما تم توفير التمويل اللازم لتأهيل ترع باطوال 1958 كيلومتر، ليصل اجمالى الاطوال التى شملها المشروع حتى تاريخه الى 9717 كيلومتر، كما تم طرح أعمال تأهيل مساقى باطوال تصل الى 466 كيلومتر وتم تأهيل 30 كيلومتر من المساقى وجارى العمل في باقى الاطوال.