التمويل والبنوك

جمجوم: البنك الأهلي يستحوذ على 30% من الحصة السوقية للمنتجات المصرفية

أيمن جمجوم رئيس مجموعة
أيمن جمجوم رئيس مجموعة الفروع بالبنك الأهلى المصري

قال أيمن جمجوم، رئيس مجموعة الفروع بالبنك الأهلى المصري، إن إجمالي بطاقات الخصم في مصر سجل 16.4 مليون بطاقة، ومن المتوقع أن تصل إلى 18 مليون بطاقة بنهاية ديسمبر المقبل.

وأضاف جمجوم في تصريحات ببرنامج "الجدعان"، أن مصر تشهد طفرة غير مسبوقة في المجال البنكي والمصرفي، مشيرًا إلى أن ذلك بفضل دعم مؤسسات الدولة والبنك المركزي المصري.

 

وأوضح رئيس مجموعة الفروع بالبنك الأهلى المصري، أن السوق المصرية تستوعب حاليًا نحو 700 ألف ماكينة POS، مقارنة بـ100 ألف ماكينة في عام 2018. وأشار جمجوم إلى أن البنك الأهلي يستحوذ على 30% من حصة المنتجات المصرفية المنتشرة في السوق المصرية، موضحًا أن فروع البنك الأهلي المصري تغطي جميع أنحاء الجمهورية بخدماتها المصرفية.

 

وتابع، أن 50% من فروع البنك الأهلي المصري الإلكترونية تتركز في محافظتي القاهرة والإسكندرية، مشيرًا إلى أن البنك يفتتح نحو 65 فرعًا جديدًا سنويًا وذلك ضمن الخطة التوسعية للبنك.

 

وشدد جمجوم على أنه لابد من توعية المواطنين بجدوى وكفاءة التعامل مع المنصات الرقمية في تنفيذ متطلباتهم المصرفية، مشيرًا إلى أن قوة أنظمة حماية البيانات تزيد من ثقة المواطنين في القنوات المصرفية الإلكترونية.