التمويل والبنوك

مجلس إدارة التجاري الدولي يوافق على زيادة رأس المال المرخص به إلى 100 مليار جنيه

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي

قال البنك التجاري الدولي، فى إفصاح للبورصة المصرية، اليوم الأحد، إن مجلس الإدارة وافق خلال اجتماعه الذي انعقد فى 11 نوفمبر الحالي على مقترح زيادة رأس المال المرخص به.

وأضاف البيان أنه تم الموافقة على مقترح زيادة رأس المال المرخص به من 50 مليار جنيه إلى 100 مليار جنيه، والعرض على البنك المركزي المصري للحصول على موافقته قبل العرض على الجمعية العامة غير العادية.

 

كما اعتمد المجلس نموذج الافصاح المخصص لذلك، وقام المجلس بتفويض المسؤول التنفيذي الرئيسي والعضو المنتدب فى إجراء أية تعديلات على تقرير الافصاح وفقًا لمتطلبات الهيئة العام للرقابة المالية، كما فوض المجلس رئيس مجلس الإدارة فى دعوة الجمعية العامة غير العادية بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المختصة.

 

جدير بالذكر أن البنك كان قد أعلن نتائج الأعمال للفترة المالية المنتهية فى سبتمبر الماضي، إذ حقق البنك صافى أرباح بلغت 9.877 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2021 مقابل 7.346 مليار جنيه بنهاية سبتمبر من العام 2020.

 

وارتفعت إجمالي أصول البنك من 427.842 مليار جنيه فى نهاية ديسمبر 2020 لتصل إلى 493.032 مليار جنيه بنهاية سبتمبر من العام الحالي.