تكنولوجيا مالية

نشاط مكثف للرئيس التنفيذي لشركة "طلبات" بالشرق الأوسط أثناء زيارته لمصر

الرئيس التنفيذي لشركة
الرئيس التنفيذي لشركة طلبات

قام "توماسو رودريجز" الرئيس التنفيذي لشركة "طلبات" التكنولوجية والرائدة في مجال توصيل الطعام والبقالة بمصر والشرق الأوسط بزيارة جمهورية مصر العربية أثناء الفترة من 7 إلى 9 نوفمبر 2021 والتي قام خلالها بالمشاركة في معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT 2021، وعقد عدة لقاءات بكبار المسئولين المصريين لعرض رؤية الشركة وبحث سبل تعزيز التعاون بينها وبين الحكومة المصرية لدعم جهود الدولة لتحقيق التحول الرقمي وتنمية الصناعة التكنولوجية ودعم ريادة الأعمال.

شارك "رودريجز" في جلسة بمؤتمر Cairo ICT 2021 والتي كانت بعنوان " كيف تغير تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات شكل الحياة؟ " والتي أدارها الإعلامي أسامة كمال بحضور كوكبة من خبراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر ورؤساء الشركات العالمية مثل: (دِل تكنولوجيز – سيسكو – SAP – مايكروسوفت – بنية – هواوي – هانيويل  – IBM).

وصرح توماسو “إن شركة طلبات مثال للتكنولوجيا في تواجد وتوصيل الخدمات كما أن طلبات ليست بشركة جديدة هى موجودة منذ 17 سنوات وأطلب أيضًا موجودة منذ اكثر من 20 عامًا وحققنا نموًا كبيرًا في مصر ولكن مازلنا في البداية وأن الهدف من التكنولوجيا وعملياتنا هو تزويد العملاء بتجربة مريحة وسلسة  وتوفير آلاف من فرص العمل".

وأضاف: "أن طلبات تضع أمام نصب أعينها موضوع خصوصية وأمان، لذلك توفر خدمة عدم الكشف عن أرقام الهواتف للسائق والمستخدم وتأمين المدفوعات الرقمية عن طريق الاعتماد على الذكاء الاصطناعي لإزالة أي أمور شائكة، كما لدينا آليات عمل للدفع الإلكتروني ضد عمليات الاحتيال والاختلاس".

وعقد "رودريجز" لقاء مع المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لمناقشة خطط الشركة لزيادة استثماراتها في السوق المصرية وتقديم حلول مبتكرة لتوسيع قاعدة عملائها بمصر والتي تعتبر السوق الأكبر لنشاط الشركة في المنطقة.

حيث أكد "رودريجز" على أهمية السوق المصرية خاصة في ظل خطة التحول الرقمي الطموحة التي تقوم بها الدولة المصرية بتنفيذها، كما تضمن اللقاء مناقشة خطة توسعات الشركة لزيادة قدراتها التشغيلية من خلال إقامة مراكز توزيع تسمى بالـ dark stores أو متاجر إضافية بمختلف محافظات الجمهورية. 

ناقش الجانبان الخطط المستقبلية للشركة داخل مصر في مجال الخدمات الإلكترونية، بجانب الاستفادة من الخبرات الشابة المصرية وتوظيفها عبر دعم الشركات الصغيرة العاملة وتشجيعها على التوسع في تقديم خدماتها، وذلك تماشيًا مع جهود الدولة لتحفيز تلك الشركات ومساعدتهم في تسويق منتجاتهم.

واختتم "رودريجز" زيارته لمصر باللقاء مع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حيث تناول اللقاء زيادة أعداد العاملين بالشركة من المتخصصين في تقديم الخدمات التكنولوجية، بالإضافة إلى التباحث حول فتح آفاق التعاون في بناء القدرات الرقمية للشباب المصري.

كما تم مناقشة سبل التعاون بين الوزارة والشركة في انشاء أكاديمية تهدف الى صقل مهارات الشباب في مجال البرمجة للحصول على فرص عمل متميزة بالشركة، ودعم الشركات الناشئة في مصر، كما تم الاتفاق على ان تتعاون الشركة مع الوزارة في مجال دعم الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال بمراكز إبداع مصر الرقمية.

حيث أكد الدكتور عمرو طلعت أن السوق المصري سوقا واعدا ويحمل فرصا كبيرة للنمو بشكل مستمر؛ مثمنا جهود الشركة في استخدام الحلول الرقمية في تقديم خدماتها للمستفيدين، وكذلك على حرصها على التوسع وزيادة استثماراتها في مصر؛ مشيرا إلى أهمية التشبيك بين شركة طلبات للتوصيل مع منظومة الشركات الناشئة في مصر والتي يمكن من خلالها توفير حلول تكنولوجية مبتكرة تخدم أنشطة الشركة.

كما أشار "رودريجز" ان فروع الشركة في المنطقة يعمل بها اربعة الاف موظف منهم علي الاقل الفين في مصر؛ مؤكدا على رغبة الشركة في العاملين بها أن يكونوا من مطوري البرمجيات والكوادر في مجال التكنولوجيا في مصر لتلبية احتياجاتها.

وفي نهاية اللقاء تم مناقشة امكانية التعاون بين شركة طلبات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" بهدف انشاء مركز تميز لتقديم الخدمات المشتركة لعملاء الشركة في المنطقة انطلاقا من مصر. 

الأكثر مشاهدة