التمويل والبنوك

%117.6 ارتفاعًا في صافي أرباح التوفيق للتأجير التمويلي خلال 9 أشهر

التوفيق للتأجير التمويلي
التوفيق للتأجير التمويلي

اعتمد مجلس إدارة شركة التوفيق للتأجير التمويلي النتائج المالية المستقلة والمجمعة عن التسعة أشهر من العام الحالي، وصرح طارق فهمي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة بأن نتائج التسعة أشهر من العام المالي 2021 تعد أفضل نتائج الشركة على الإطلاق.

وأرجع فهمي هذه النتائج إلى تمكن الشركة من تحقيق نتائج أعمال ومؤشرات أداء بحجم العقود المنفذة خلال الفترة من يناير وحتى نهاية سبتمبر 2021، والتى بلغت 1.869 مليار جنيه (صافى تمويلات) وكذلك مدفوعة بأرباح عملية التوريق، والتى تم الانتهاء منها بنجاح كبير في فبراير 2021.

 

وحققت الشركة صافى أرباح بلغت 120 مليون جنيه في نهاية سبتمبر الماضي، بالمقارنة مع 55 مليون جنيه بنهاية نفس الفترة خلال العام الماضي، مسجلة معدل نمو بلغ 117.6%.

 

وضخت الشركة تمويلات بقيمة 400 مليون جنيه فى القطاع الطبي والرعاية الصحية بتمويل مشترك مع إحدى المؤسسات المصرفية لأحد أكبر المؤسسات الطبية فى مصر والشرق الأوسط، فيما بلغت حجم العقود المنفذة 1.869 مليار جنيه والذي يعد أكبر حجم عقود تم تنفيذها فى فترة مالية طيلة عمر الشركة.

 

وأضافت الشركة، فى بيان، أن مجمل ربح التأجير التمويلي زاد بنسبة 84.14% عن نفس الفترة من العام السابق، كما زاد صافى الربح التشغيلي بنسبة 114.91% عن نفس الفترة من العام السابق، فضلًا عن زيادة صافى الربح قبل الضرائب بنسبة 109.34%.