التمويل والبنوك

تعاون بين البنك العربي واتيكو مجموعة فخرالدين لتعزيز برامج «نقاط العربي» و«جواهر اتيكو»

البنك العربي
البنك العربي

وقّعت مؤخرًا اتفاقية تعاون بين البنك العربي و"اتيكو مجموعة فخر الدين" وذلك لتطوير منظومة الدفع الإلكتروني للمجموعة لتعزيز برامج الولاء والمكافآت "جواهر اتيكو" و"نقاط العربي" انطلاقًا من سنة 2022، وذلك في إطار جهودهما الراميَة لمكافأة عملائهم عبر تقديم عروض قيّمة ومميّزة تنسجم مع أسلوب حياتهم واحتياجاتهم اليومية المتنوعة.

وبموجب هذه الاتفاقية سيتمكن العملاء من الاستفادة من العديد من المزايا الحصرية والتي ستكون متاحة لهم عبر ربط برنامجي الولاء "جواهر اتيكو" و"نقاط العربي" معًا، إذ تشمل المزايا الجديدة منح العملاء مكافآت "جواهر اتيكو" ومكافآت "نقاط العربي" معًا، بالإضافة إلى إمكانية استبدال "نقاط العربي" مقابل "جواهر اتيكو" بقيمة تفضيلية بشكلٍ فوري وبكل سرعة وسهولة، وذلك عبر تطبيق "عربي موبايل" حيث سيتم قيد مكافآت الجواهر الخاصة بكل عميلٍ إلى حساب الولاء الخاص به لدى "اتيكو مجموعة فخرالدين".

 

وتتضمن الاتفاقية أيضًا تزويد "اتيكو مجموعة فخرالدين"، بأجهزة نقاط بيع ذكيّة ومتطوّرة وعالية الأداء من البنك العربي، من شأنها تسهيل عملية الدفع الإلكتروني للعملاء بواسطة الهواتف الذكيّة والدفع بالتقنيتين التلامسية واللاتلامسية. إضافة إلى إتاحة طرق دفع جديدة مثل تطبيق "عربي موبي كاش" وخدمة CliQ، وذلك بهدف تحسين تجربة العملاء. 

 

وبهذه المناسبة، قال يعقوب معتوق، مدير إدارة الخدمات المصرفية للأفراد في البنك العربي – الأردن: "نحرص في البنك العربي على تعزيز مزايا برامجنا وتوظيفها بطريقة مبتكرة تنســجم مع تطلعات عملائنا المتجددة وتواكب نمط حياتهم".

 

وأضاف: "يعد تعاوننا مع اتيكو مجموعة فخرالدين فرصة قيّمة لعملائنا للاستفادة من نقاط المكافآت ضمن برنامج نقاط العربي واستبدالها رقميًا وفوريًا بنقاط جواهر اتيكو عبر تطبيق عربي موبايل، كما يوفر تجربة دفع سلسة عند زيارة أي من مطاعم المجموعة وذلك عبر أجهزة نقاط البيع الحديثة والمقدمة من البنك العربي".

 

كما عبر عزام فخرالدين، مدير العمليات التنفيذي لمجموعة فخرالدين عن مدى فخره واعتزازه بهذا التعاون، قائلًا: "إن الرؤية الخاصة لمجموعة فخر الدين كانت ولا زالت تسعى ليكون لها دور الريادة في تقديم خدمات الطعام والشراب ضمن مطاعمها المتنوعة والمنتشرة في أرجاء العاصمة عمان، وأن تكون في طليعة مقدمي خدمات الإقامة الفندقية في فندق القصر متروبول المملوك لها، لذلك حرصت على أن تكون خلاقة في اختيار قنوات التعاون التي تليق بزبائنها بما يضمن الوصول إلى أكبر عدد من فئات المجتمع الأردني للاستفادة من اتفاقية التعاون بين برنامج ولاء اتيكو وبين برنامج نقاط العربي، والذي يعد الأكبر على صعيد المكافآت المضاعفة ضمن إطار تكنولوجي مستحدث والأكثر تطورًا على الصعيد التقني لتواكب إيقاع الثورة الرقمية للمدفوعات الإلكترونية بكل وسائطها".   

 

وتجدر الإشارة هنا إلى أن برنامج "نقاط العربي" هو برنامج الولاء الخاص بعملاء البنك العربي، إذ يمنحهم نقاط مكافآت بناءً على تعاملاتهم اليومية مع البنك ويتيح لهم تجميع النقاط على العديد من معاملاتهم المصرفية واستبدال هذه النقاط بالنقد أو بقسائم شرائية مجانية لدى مجموعة واسعة من المحلات، بالإضافة إلى إمكانية الدفع بواسطة هذه النقاط عبر تطبيق الدفع "عربي موبي كاش".

 

وبرنامج "جواهر اتيكو" هو برنامج الولاء المميز لـ"اتيكو مجموعة فخرالدين" والذي عن طريق ه يتم مكافأة زبائنهم بناءً على مقدار ما ينفقونه في المطاعم والمرافق الخاصة بالمجموعة ضمن معايير وشرائح مدروسة بعناية، ما يتيح لهم جمع نقاط المكافآت واستخدامها كوسيلة دفع مقبولة في تلك المرافق لاحقًا.