أخبار اقتصادية

كونتكت القابضة تحقق 330 مليون جنيه أرباحًا صافية بنهاية سبتمبر

كونتكت المالية القابضة
كونتكت المالية القابضة

أعلنت اليوم شركة كونتكت المالية القابضة، عن نتائج الأعمال المجمعة للفترة المالية المنتهية فى سبتمبر الماضي، إذ حققت الشركة صافى أرباح بعد خصم حقوق الأقلية بقيمة 330 مليون جنيه بنمو سنوي نسبته 71%.

وقالت الشركة، فى بيان، إن إجمالي حجم التمويلات الجديدة نمت بنسبة 59% لتسجل 5.13 مليار جنيه خلال أول تسعة أشهر من العام 2021، مدعومة بتعافى الأنشطة الاقتصادية ونجاح الشركة في زيادة تواجدها بالسوق المصرية مع إطلاق مجموعة من المنتجات الجديدة.

 

ونتج عن ذلك نمو صافى الأرباح المعدلة لنشاط التمويل بنسبة سنوية 60% خلال أول 9 أشهر من العام الحالي، أما نشاط التأمين فارتفع إجمالي الأقساط التأمينية بشركتي ثروة للتأمين وثروة لتأمينات الحياة بنسبة 85% سنويًا، ليسجل 379 مليون جنيه خلال أول 9 أشهر من 2021، بينما ارتفع الدخل التشغيلي من أنشطة التأمين ليسجل 202 مليون جنيه خلال نفس الفترة بزيادة سنوية 81%.

 

وأشار بيان الشركة إلى أن النتائج القوية التي تم تحقيقها خلال فترة التقرير تعكس بوضوح سلامة استراتيجية النمو التي تتبناها الشركة والمردود الإيجابي للاستثمارات التى تم ضخها فى تنمية وتطوير أعمال الشركة منذ بداية العام.

 

ونجحت الشركة فى تعزيز تفاعلها المباشر مع العملاء عبر التوسع بقنوات الاتصال الرقمي وشبكة فروع كونتكت بالمحافظات المختلفة، وذلك بالتوازي مع تنمية باقة المنتجات التمويلية التى تقدمها الشركة من أجل تلبية مختلف احتياجات العملاء.