عالم الإتصالات

مايكروسوفت توقع مذكرة تفاهم مع المنتور للتعاون في بناء المهارات الرقمية لأصحاب الهمم

خلال توقيع الاتفاقية
خلال توقيع الاتفاقية

وقعت شركة مايكروسوفت مذكرة تفاهم مع مؤسسة المنتور للتعلم الذاتي تهدف الاتفاقية إلى توفير مايكروسوفت للأدوات وللبرامج التعليمية التي تستهدف الأفراد أصحاب الهمم حيث يتم التعاون بين الطرفين في تقديم تدريب للطلاب والمعلمين ضعاف السمع باستخدام لغة الإشارة بطريقة مختلفة وفريدة من نوعها، بما يساهم تمكين كل طالب ومعلم لتحقيق المزيد في المجال الرقمي.

صرحت المهندسة/ ميرنا عارف مدير عام شركة مايكروسوفت مصر بهذه المناسبة قائلة: “تأتي شراكتنا مع مؤسسة المنتور لدعم الأفراد ذوي الهمم من تطوير مهاراتهم الرقمية، بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل من خلال  تسخير تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي والسحابة الذكية  لبناء الكفاءات الرقمية لجميع شرائح المجتمع.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم مايكروسوفت بتوفير مجموعة من برامج Microsoft Education، ليتم طرحها عبر المنصة والتي تتضمن برامج تعلم تقنيات السحابة للمعلمين، وكذلك تقديم المشورة التقنية حول المناهج الحديثة وأدوات التقييم لتمكين مهارات القرن الحادي والعشرين وقابلية توظيفها من خلال منتجات مايكروسوفت.

وقالت المهندسة/ سالي متولي، نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال: "نتطلع إلى التعاون مع مايكروسوفت لتعزيز التزامنا نحو توفير التعلم الذاتي لكافة أفراد المجتمع، وذلك عبر توفير التدريب لتطوير مهارات الطلاب والمعلمين من ذوي الهمم من ضعاف السمع، بما يمكنهم من المساهمة بفعالية في سوق العمل عبر تعزيز مهارات الابتكار لديهم. اتم المتعلمون على منصة المنتور منذ اطلاقها في عام 2018 أكثر من ثلاثة ملايين تجربه تعليميه ونسعى بشراكتنا مع شركه ميكروسوفت ان نعزز من مهارات أكثر من 10 مليون من ذوي الإعاقة السمعية على مستوى العالم العربي "

تتضمن مذكرة التفاهم كذلك، استعداد مايكروسوفت لتقديم جلسات حول برامج المهارات المختلفة، وكذلك تقديم الدعم من خلال تعيين مدربين لعقد الدورات، والمشاركة في أنشطة الترويج والتسويق للبرامج المتفق عليها، ومناقشة كيفية الاستفادة من بعض الأدوات المتفق عليها لدعم المعلمين والطلاب ذوي الهمم في التخطيط لحياتهم المهنية وتطوير الشخصية.

ومن ناحية أخرى، تقوم مؤسسة المنتور بتوفير مدربين لترجمة الجلسات من خلال استخدام لغة الإشارة، كذلك توفير محتوى تدريبي ذو جودة عالية لبرامج تعلم مايكروسوفت التي سيتم توفيرها، وكذلك تسويق البرامج التدريبية باستخدام القنوات الخاصة بمايكروسوفت، واستضافة المحتوى على سحابة مايكروسوفت أزور Azure.

وتواصل مايكروسوفت مشاركتها في فعاليات معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا "كايرو أي سي تي" بالعديد من الأنشطة والفعاليات في مجالات الذكاء الاصطناعي والسحابة وتحليل البيانات والتي تلاقي تفاعلا كبيرًا من زوار المعرض.
 

الأكثر مشاهدة