أخبار اقتصادية

توزيع 142743 بطاقة ميزة على مستفيدي برنامج تكافل وكرامة بمحافظة الشرقية

بطاقات ميزة
بطاقات ميزة

أعلن ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه جاري توزيع عدد 142743 كارت ميزة جديد على المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، والذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر إحتياجًا وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ممن لا يتقاضون معاشًا ثابتًا.

وأضاف المحافظ أن عملية التوزيع تتم عن طريق الإدارات والوحدات الاجتماعية على مستوى المحافظة وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي، مشددًا بسرعة تسليم كروت الفيزا للمستحقين واتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال أعمال تسليم الفيزا للمستحقين وذلك لمواجهة الفيروسات والأوبئة.

شدد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي لإجراء أعمال التطهير والتعقيم للإدارات الاجتماعية التي تشهد توزيع كروت الفيزا على مستحقيها.

ومن جانبه، أشار عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي إلى أنه ورد للمديرية عدد (72604) كروت ميزة لمستفيدي برنامج تكافل، وعدد (70139) كارت ميزة لمستفيدي برنامج كرامة، بإجمالي عدد (142743) كارت ميزة لمستفيدي برنامج تكافل وكرامة، وكذلك الأرقام السرية الخاصة بهم لتسليمها للمستحقين عن طريق 19 إدارة اجتماعية بنطاق دائرة المحافظة.

وأوضح وكيل وزارة التضامن الإجتماعي أن كارت ميزة يعد كارتًا بنكيًا يمكن التعامل به عن طريق ماكينات الـ ATM لإجراء عمليات السحب والإيداع وكذلك عمليات البيع والشراء وسداد فواتير الكهرباء والمياه دون تحمل المواطن أي تكلفة مالية وعدم الاقتصار في عملية الصرف على مكاتب البريد.