التمويل والبنوك

فايد: بنك القاهرة جاهز للطرح في البورصة.. لكن لم يتم التشاور مع الأطراف المعنية

طارق فايد رئيس مجلس
طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة

قال طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن بنك القاهرة جاهز تمامًا للطرح في البورصة، مؤكدًا أن بنك القاهرة في كامل الاستعداد لإتمام عملية الطرح، لا سيما وأنه في الثلاث سنوات الماضية تم إعادة هيكلة كاملة للبنك لتأهيل البنك بشكل كبير لقيادة عملية الطرح مرة أخرى بعد توقفها.

وأصاف فايد في تصريحات له على هامش مؤتمر الناس والبنوك، أن التطور الذي شهده البنك خلال العام الماضي أحدث جاذبية كبيرة على سهم بنك القاهرة نتيجة لوجود قطاع مصرفي جيد ووجود إعادة تشكيل حدثت للاقتصاد بشكل عام بجانب مؤسسة قوية مثل بنك القاهرة في  النواحي كافة.

 

 

وأشار فايد إلى أن طرح شركة إي فاينانس بالبورصة يعد نموذجًا جيدًا وعملية طرح ناجحة، لافتًا إلى أنه كان من المفترض أن يتم طرح بنك القاهرة منذ عام ولكن القطاع المصرفي مختلف عن شركات المدفوعات والتكنولوجيا المالية وأن لكل شيء توقيته المناسب.

 

وأوضح فايد أنه لإتمام إجراءات عملية الطرح لابد من وجود توافق كامل بين كل الأطراف المعنية للبدء مرة أخرى في طرح الأسهم، لافتًا إلى أنه لبدء إجراءات الطرح لابد من بدء عملية تشاور مع الأطراف المعنية وهي البنك المركزي، ووزارة المالية، وبنك مصر المالك لبنك القاهرة، وهو ما لم يتم حتى الآن.

 

وكشف رئيس بنك القاهرة أن البنك يستهدف طرح ما بين 20% إلى 25% من أسهم البنك.